هاش تركيب مطابخ

إن تركيب المطابخ تكون مختلفة ومتنوعة على حسب مساحة المطبخ الموجودة، إن المطبخ من أكثر الأماكن الهامة في أي منزل فلا يجب أن يتم إهمال تصميمها، فالكثير من النساء تتساءل عن أفضل تصميم يعطي المطبخ أناقة ومظهر جذاب، مع استغلال المساحات بشكل جيد، فمن خلال مقالنا فسوف نقوم بالتعرف على هاش تركيب مطابخ وأنواع المواد المستخدمة في تصميم المطابخ، وأفضل الطرق لإستغلال المساحات، فقط تابع مقالنا.

هاش تركيب مطابخ
هاش تركيب مطابخ

هاش تركيب مطابخ

إن كنت تريد أن تقوم بتركيب مطابخ بأفضل جودة وتصميم عليك أن تقوم بالاستعانة بمن هم متخصصين في تلك الأمور في هاش تركيب مطابخ، حتى يتم استغلال المساحة بالشكل الصحيح، وتأتي تصميمات المطابخ على الشكل التالي:

  • مطبخ حرف الـ G

 هذا التصميم مميز يمكن استخدامه في المطابخ ذات التصميم الأمريكي المفتوحة، ويتم  من خلاله استغلال ثلاثة حوائط مع وضع رخامة في الواجهة بشكل حرف الG، أن استغلال المساحات في هذا التصميم يعد من أكثر الأمور الموجودة به، حيث يعطي ترتيب الأدوات والمعدات بشكل أكثر تنظيماً، و بما أنه مفتوحاً من الواجهة، فهو يعطي مظهراً جذاب لمن يراه من الخارج، ويكون مريح لمن يستخدمه.

  •  مطبخ حرف الـ L

 يتميز هذا التصميم استغلال للمساحات، حيث يقوم بتوفير أماكن كبيرة ويعطي اتساع كبير، فيتم من خلال إستخدام حائطين فقط، حيث يمكن دمج بعض الأجهزة الكهربائية مع الحوض، فهو مناسب للمساحات المختلفة سواء كانت صغيرة أو كبيرة، فيتسع إلى وجود الكثير من الأغراض، وهو عملي بشكل كبير جداً.

  • مطبخ حرف الU

إن هذا يعد من أفضل التصاميم التي تناسب المطابخ ذات المساحات المربعة، فيتم استغلال ثلاث جدران، حيث يوفر أماكن تخزين كبيرة، حيث يمكن وضع الكثير من الأجهزة الكهربائية به مثل التلاجه والبوتجاز مع وجود الحوض بشكل عملي، وتتوفر مساحة كبيرة لوجود رخامة كبيرة لوضع الأدوات عليها بشكل عملي.

  • مطبخ الجزيرة

يتم تصميمه في المساحات الواسعة والكبيرة، حيث يتم إستخدام الأربع جدران في وضع دواليب المطبخ سواء كانت علوية أو سفلية أو الإثنين معاً، أو وضع ضلف يمكن أن تكون مزودة بسطح رخامي أنيق، حيث يتم استغلاله في تحضير وتقطيع الطعام أو توزيعه، و يمكن استغلالها في أمور التخزين أيضاً ويمكنك معرفة الكثير حول تلك التصاميم من خلال هاش تركيب مطابخ.

اقرأ أيضًا: تعرف على أنواع المطابخ الالوميتال

بعض التصاميم الأخرى لتركيب المطابخ

هناك الكثير من مصممي ديكورات المطابخ قاموا بعمل تصميمات جديدة، وتكون مختلفة عن التصاميم التي تم ذكرها سابقاً ويمكن الاستعانة من خلال هاش تركيب مطابخ، حيث تكون كالأتي:

  • التصميم الأمريكي

 هذا التصميم يكون الإختيار المناسب لمن يريد جعل مطبخه مفتوحاً، بحيث يكون هذا التصميم في أغلب الأحيان مفتوحاً ومطل على غرف المعيشة، فنجد به في بعض الأحيان أنه يضم مائدة للطعام أو طاولة صغيرة لوضع الطعام عليها، إن التصميم الأمريكي يكون الحل الأمثل في المساحات الصغيرة، حيث يعطيك الشعور بأن المطبخ مساحته كبيرة، حتى تتخلص من الاحساس بضيق المكان.

ولكن كما لكل تصميم مميزات فهناك بعض العيوب في المطبخ الأمريكي، مثل: 

  1. تراكم الدهون الناتجة من الطعام على أثاث غرفة المعيشة.
  2. بالإضافة لانتشار روائح الطعام في كل مكان بالمنزل، لذلك قبل اختيارك لهذا التصميم يجب عليك أن تحرص على وجود شفاط قوي وعالي الجودة أو يكون مكان التهوية كبير حتى تتفادى من هذا العيب.
  • التصميم المتوازي

هذا يعد من التصاميم المثالية لاستغلال المساحات، فهو يتناسب إذا كان المطبخ بالشكل الطولي، أي أن مساحة المطبخ مستطيلة وليست مربعة، لذلك يتم إستخدام المساحات على الجانبين مع ترك المساحة في المنتصف و جعلها كالممر أو مكان للوقوف، ونجد أنه يتم توزيع الأجهزة المستخدمة في المطبخ على الجانبين، حيث يناسب هذا التصميم المساحات الصغيرة والضيقة.

  • التصميم التركي

 هذا التصميم من اشيك التصاميم الموجودة في هاش تركيب مطابخ، فهي مخصصة لاصحاب الذوق الرفيع، حيث تتعدد ألوانها لكي تتيح لك الفرصة لاختيار ما يناسبك ويناسب ديكورات منزلك، هذا التصميم يتناسب مع المساحات الكبيرة والصغيرة على حد سواء، إن كانت المساحة كبيرة فيتم وضع طاولة صغيرة به، بالإضافة إلى أنه يتناسب أيضاُ مع المساحات الصغيرة، وبذلك فهي تكون مناسبة لكل المساحات حتى يختارها الكثير من الناس المحبين للتصاميم التركية.

هاش تركيب مطابخ
هاش تركيب مطابخ

المواد المستخدمة في تركيب وتصنيع المطابخ

إن هاش تركيب مطابخ قد شهد تطوراً كبيراً في الفترة الأخيرة، لذلك نرى الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل أنواع المطابخ الموجودة، وهي كالآتي:

  • المطابخ الخشبيه

إن المطابخ الخشبية هي أقدم  نوع موجود في سوق المطابخ، فهو يعد مطبخ كلاسيكي وتقليدي، ولكنه يتميز بالمتانة والصلابة والقوة، يعطي أناقة للمكان، ونظراً لتعدد أنواع الأخشاب فتتفاوت أسعاره في السوق، بين الأسعار المنخفضة و المتوسطة والمرتفعة، حيث يعتبر الزان و الارو هما أفضل الأنواع و الأغلى فيما بينهم، و لكن كما يتميز الخشب في بعض الصفات فهو أيضاً له بعض العيوب، والتي تتمثل في: صعوبة التنظيف، وهو أكثر عرضة للتلف حيث يتكون من المواد العضوية، والتي تكون بيئة خصبة للفطريات و البكتيريا.

  • المطابخ الالوميتال

فهو يكون نوع من أنواع الألومنيوم المغطى بالألواح الفيبر، و التي تتميز بمقاومتها للحرارة العالية و الرطوبة،  حيث يتميز بكثرة ألوانه على عكس الخشب، حيث يمكنك أختيار لون يتماشى مع ديكور مطبخك، بالإضافة إلى سهولة تشكيله، وسهولة تنظيفه، وأيضاً ليس من البيئات الخصبة لنمو البكتيريا و الحشرات والفطريات، لأنه ليس يتكون من المواد العضوية كالخشب.

  • المطابخ الخشمونيوم

إن هذا النوع من المطابخ يجمع بين الخشب والالوميتال، والذي يكون مغطى بطبقات سميكة من الفيبر، فهو يعطي المطبخ بعض القوة والصلابة، بجانب الألوان الجذابة الأنيقة الذي تتميز بها هذه المطابخ، ومن مميزاته أيضاً سهولة تنظيفه، ومقاومته للبكتيريا والفطريات، والرطوبة.

اقرأ أيضًا: تركيب مطابخ الشارقة – 

بعض الأنواع الأخرى المواد المصنعة للمطابخ

بجانب الأنواع الاخرى الذي قد قمنا بتوضيحها، هناك بعض المواد الأخرى المستخدمة في صناعة المطابخ والتي يمكنك الإستعانة من خلال هاش تركيب مطابخ لمعرفة كل ما تحتاجه، وتكون المواد كالأتي:

المطابخ الأكريليك

هذا نوع من أنواع المطابخ الخشبية من الداخل، و الضلف الخارجية يدخل في تركيبها الزجاج النقي، ولكنه:

من النوع الغير قابل للكسر فهو يتميز بالرقي، بالإضافة إلى أنه يوجد منه العديد من الألوان المختلفة، حيث يمكنك أن تختار منها ما يتناسب مع ديكور مطبخك ومنزلك، و يتميز أيضاً بالقوة والصلابة، و لكن بجانب مميزاته فهو لا يخلو من العيوب، حيث يصعب تشكيله، لذلك يستخدم في المطابخ الحديثه، ولكن إذا حدث له خدش فلا يمكن التخلص من آثاره، عمليات الصيانة لذلك النوع تكون صعبة ومكلفة.

  • مطابخ الأكريموتال

ذلك النوع يشبه كثيراً نوع مطابخ الأكريليك، فهو يصنع من الداخل من الألوميتال، والضلف الخارجية من مادة الفايبر جلاس، حيث يتميز بألوانه المتعددة، ويسهل تنظيفه، ولا يتأثر بالعوامل الخارجية، مثل الرطوبة ودرجات الحرارة العالية.

وفي ختام مقالنا فقد ذكرنا الكثير من تصاميم المطابخ، حتى تتناسب مع الجميع باختلاف أذواقهم، بالإضافة إلى أننا قد أوضحنا أنواع المواد المستخدمة في هاش تركيب مطابخ، كل ما عليك فعله هو ان تقوم بالاستعانة بأفضل المصممين حتى تحصل على التركيب الذي تريده.