أفضل أعمال النجارة في دبي

قبل أن نتعمق في موضوع أعمال النجارة في دبي، يجب أولًا أن يعرف القارئ ما هي النجارة بشكل عام.

النجارة من أحد الحرف المعروفة منذ القدم هذه الحرفة هي التي يتم من خلالها صناعة الأثاث الذي يوضع في المنازل والشركات والمستشفيات والمطاعم وغيرها من الأماكن مثل الطاولات والمكاتب والسرائر والكنب والكراسي وغيرها كل هذه الأشياء نصنعها في حرفة النجارة.

فالتعريف العام المتعارف عن النجارة هو أنها الحرفة التي يصنع من خلالها عدد كبير من الأثاث الذي نحتاجه في حياتنا اليومية، فتعتبر النجارة هي السبب الرئيسي لتواجد الطاولات والكراسي و سقف البيوت وحتى إطار الصور.

كذلك فهي تدخل في صناعة عدد مهول من الأشياء الذي لا يمكن إحصاءه، فالنجارة كانت أحد الأعمال اليدوية التي يتم من خلالها تصنيع كل هذه الأشياء.

لكنها تطورت مؤخرًا في خلال السنين الماضية فلم تعد بدائية مثل الماضي، الآن أصبح هناك العديد من الآلات التي تستخدم في النجارة ليتم تصنيع الأثاث والعفش بدقة أكثر وجودة أكبر.

وكذلك إنها تسرع الوقت بشكل كبير فالأت النجارة الآن تساعد في أن نختصر العديد من الوقت الذي كان يستهلك في الماضي لعدم وجود الأت تساعد النجارين في العمل.

لذلك دعونا نتعرف في هذا المقال على أدوات النجارة التي ساعدت بشكل كبير على أختصار العديد من الوقت والجهد وسرعة تسليم الأثاث في وقت قياسي.

أعمالنا في النجارة في دبي

أعمال النجارة في دبي

تتميز شركتنا بأنها تقدم أفضل أعمال النجارة في دبي، وهذا يرجع إلى العديد من الأسباب منها استخدام أجود أنواع الخشب، كذلك عمل العديد من التصاميم الرائعة التي تتناسب مع معظم الأذواق،

وهذا الذي يميزنا عن غيرنا في السوق، فنحن نحاول أن نرضي جميع الأطراف عن طريق تقديم العديد من التصاميم التي ستناسب العديد من الأشخاص.

وكذلك إن من أهم الأشياء التي تميزنا هي أستخدامنا لعديد من الأدوات والآلات التي تجعل من تصاميمنا تحفة فنية بعد انتهاءها، سنتعرف على بعض هذه الأدوات من خلال هذا المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل فني نجار في دبي.

أعمال النجارة في دبي

أعمال النجارة في دبي، إن من أشهر الأشياء التي تميز دبي هي أعمال النجارة، فكما أن دبي دائمًا ما اشتهرت بالتسوق والفنادق الراقية فكذلك إنها تمتاز بالنجارة بشكل كبير.

فالنجارة في دبي بشكل خاص لها طابع أخر فهي تصنع من أجود أنواع الخشب، ومن ثم يقوم بها طاقم من أمهر النجارين، والشيء الذي يميز دبي من غيرها من المدن هو روعة التصاميم التي تبهر العين.

فهي تصاميم مصممة خصيصًا لتوفر لك الراحة والجمال وتضيف لوحة فنية لبيتك، فالنجارة في دبي ليست مجرد أثاث يتم صنعه بل هو فن يقوم بالاشتغال عليه العديد من العمال.

من أول المصممين الذين يصممون الرسومات المختلفة الرائعة إلى النجارين الذين يقومون بتحقيق هذه الرسومات إلى حقيقة في الوقائع.

والاهتمام بأدق التفاصيل وكذلك استخدام أجود الأخشاب المناسبة لكل تصميم، وكذلك العمل على المزج بين التصميم الرائع وكذلك الراحة، فالمصممين لا يفكروا فقط في روعة التصميم بل يفكرون أيضًا في كيفية توفير سبل الراحة التي يحتاجها معظم الناس في الأثاث.

أدوات النجارة وأعمال النجارة في دبي

أدوات النجارة مستخدمة في جميع بلدان العالم، فهي تستخدم في دبي وجميع البلدان لأنها أدوات ثابتة وأساسية في النجارة بشكل عام، يستخدم النجاريين العديد من أدوات النجارة بشكل يومي.

بعضًا من هذه الأدوات تكون يدوية وأخرى تكون كهربائية، هذه الأدوات تساعد النجار في إتمام عمله بشكل سريع وكذلك تساعده على توفير العديد من الوقت والجهد.

أدوات النجارة تحتاج إلى الدقة والتركيز في الاستخدام، فهي أدوات حادة جدًا وبعضًا منها يكون مدبب والتي سوف تعرض النجار لأذى كبير إذا لم ينتبيه فيما يفعله.

المطرقة من أدوات أعمال النجارة في دبي

المرقة هي من أحد الأدوات المستخدمة في أعمال النجارة في دبي، وهي تعتبر من أدوات النجارة اليدوية، فالمطرقة تستخدم للطرق على الأشياء الصلبة.

وذلك للتأثير عليها عندما تقوم بقوة دفع شديدة للخارج، وتستخدم في أعمال النجارة في دبي في العديد من الأشياء، مثل طرق المسامير في الأشياء الصلبة مثل الخشب وكذلك يمكن استخدامها أيضًا في ضم قطعتين من الخشب على بعض.

المفك من أدوات النجارة في دبي

  • المفك هو من أحد أهم الأدوات التي لا غنى عنها في أعمال النجارة في دبي.
  • فالنجارين يحتاجون إلى المفك بشكل كبير خلال عملهم.
  • كذلك المفك أيضًا يعتبر من أدوات النجارة اليدوية.
  • وهو يستخدم لفك البراغي سواء كان لإخراجها من لوح الخشب أو إدخالها في لوح الخشب.

المثقاب من أدوات أعمال النجارة في دبي

المثقاب من أدوات أعمال النجارة في دبي

يعد المثقاب أحد أدوات الثقب المستخدمة في النجارة، كذلك يستخدم في ثقب الخشب من خلال قبضته التي تكون على شكل أسطواني فتساعد على دوران الأداة وثقب الخشب.

المنجرة من أدوات النجارة في دبي

إن المنجرة هي من الأدوات النجارة اليدوية المستخدمة في دبي التي يستخدمها معظم النجارين في دبي فهي عبارة عن طاولة خشبية تكون موجودة في العديد من ورش النجارين وذلك لكي ينجز عليها النجار أعماله.

الدسار من أدوات  النجارة في دبي

الدسار يعتبر كذلك من أدوات النجارة اليدوية التي يستخدمها معظم النجارين في دبي كذلك يعتبر الدسار قضيب صغير يتم صنعه من المواد الصلبة ليثبت العديد من قطع الأثاث.

الكماشة من أدوات  النجارة في دبي

أيضًا إن الكماشة من الأدوات اليدوية الذي يستخدمها النجارين بشكل يومي في عملهم فهي تعتبر من أكثر الأدوات أهمية عند العديد من النجاريين فتستخدم في عمل حركة دائرية لمسمار أو لسلك ما.

المنقرة من أدوات  النجارة في دبي

المنقرة تعد أحد أدوات الثقب الذي يستخدمها جميع النجارين فهي أداة يتم استخدامها لوضع العلامات على الخشب لتسهيل العمل وتحديد نقاط معينة ليقوم النجار بثقبها أو لنشرها.

المنشار من أدوات  النجارة في دبي

المنشار يعد من أشهر أدوات النجارة وأكثرها أستخدامًا في كل ورش النجارة كذلك أصبح هناك الآن يوجد الأت حديثة تغني عن المنشار البدائي الذي يقوم بقطع الخشب ولكن هناك ثلاث أنواع للمنشار سوف نتحدث عنهم.

أنواع المنشار المستخدم في  النجارة في دبي

هناك ثلاثة أنواع من المنشار الذي سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال، وسنعرف أي نوع من الأنواع المستخدم أكثر في النجارة في دبي.

أولًا المنشار اليدوي

يتكون المنشار اليدوي من جزء معدني طويل يكون على شكل مستطيل تكون أطراف المنشار اليدوي على شكل أسنان مدببة بها عدد كبير من الأسنة، يرتبط الجزء المعدني بيد بلاستيكية.

ثانيًا المنشار الكهربائي

هذا المنشار له أحجام مختلفة فهناك أحجام منه يمكن أن تحمل بواسطة اليد وهناك أحجام أخرى تحرك باستخدام الآلات الضخمة كذلك يحتوي على عدد أسنان كثيرة حادة ولكن الفرق أنه يوصل بالكهرباء عند أستخدامه.

تابع المزيد: أهم مهارات صباغ دبي | 

ثالثًا المنشرة

  • وهي عبارة عن اّلة ضخمة تقوم بنشر الخشب وعمل العديد من النشارة.
  • كذلك يوجد أكثر أنواع المناشير التي تستخدم في شركتنا وفي دبي عمومًا هو النوع الثاني
  • كذلك لأن دبي مليئة بالمصانع العديدة التي تحتاج إلى الأت ضخمة وليس مجرد مناشير يدوية صغيرة.